فعاليات دولية

برعاية المكرم الشيخ زاهر بن عبدالله العبري يقام الملتقى الوطني الرابع للعمل التطوعي الصحي المشترك تحت شعار "التطوع إرث ورسالة"

 

برعاية المكرم الشيخ زاهر بن عبدالله العبري عضو مجلس الدولة في سلطنة عمان وبمشاركة 300 مشارك ومشاركة من مختلف القطاعات, انعقد اليوم الثلاثاء الملتقى الوطني الرابع للعمل التطوعي الصحي المشترك تحت شعار

 

برعاية المكرم الشيخ زاهر بن عبدالله العبري عضو مجلس الدولة في سلطنة عمان وبمشاركة 300 مشارك ومشاركة من مختلف القطاعات, انعقد اليوم الثلاثاء الملتقى الوطني الرابع للعمل التطوعي الصحي المشترك تحت شعار "التطوع إرث ورسالة" من الفترة 3-5 ديسمبر 2013 والذي نظّمته المديرية العامة للخدمات الصحيّة بمحافظة الداخلية وذلك في مدينة نزوى عاصمة المحافظة. 

وقد تحدث الدكتور صالح بن سيف الهنائي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحيت بمحافظة الداخلية رئيس اللجنة المنظمة للملتقى كلمة اللجنة والتي اكد فيها أن الملتقى يسعى الى تأصيل فكر العمل التطوعي وربطه بالقيم والمبادئ، واستقطاب وتوثيق تجارب العمل التطوعي على المستويين الإقليمي والدولي والاستفادة منها، وابتكار آليات جديدة لضمان ديمومة فكر العمل التطوعي، وتفعيل الشراكة بين مختلف القطاعات ذات العلاقة بالعمل التطوعي. 

 

فيما استعرض الدكتور سيف بن سالم الهادي من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الجوانب الروحانية في التطوع وتاصيله الشرعي في كلمة بعنوان "العمل الطوعي طريق المحبة الإلهية". 

واختتم حفل الافتتاح المكرم الشيخ زاهر بن عبدالله العبري عضو مجلس الدولة راعي الفعالية, بكلمة أشادت بالملتقى وبمنظميه كما ارتجل أبياتاً شعرية تمجد العمل الطوعي ثم قام بتكريم المتحدثين والمشاركين بالدروع والهدايا التذكارية. 

وقد شارك في المؤتمر الدكتور جمال الحدي المدير التنفيذي للمرصد العربي للعمل التطوعي كمتحدث خارجي عن الجمهورية اليمنية حيث سيستعرض في ورقته الاتحاد العربي للعمل التطوعي والمرصد العربي بجامعة الدول العربية بالإضافة إلى استعراض خمس تجارب عربية تطوعية نوعية أسهمت في تأثير مجتمعي إيجابي فاعل. 

 

وتلى حفل الافتتاح استعراض لأربع أوراق تضمنت تجارب عمانية وهموم التطوع والمتطوعين واستقطاب وتحفيز العمل التطوعي. 

وقد تخلل الحفل لوحات ترحيبية وقصائد شعرية نالت استحسان الحاضرين. 

الجدير ذكره أن ملتقى العمل التطوعي يقام كل عام في أحدى محافظات السلطنة ضمن سلسلة ملتقيات تشرف عليها وزارة الصحة العمانية ويُستعرض من خلاله جهود وزارة الصحة في تعزيز الشراكة القائمة مع قطاعات المجتمع لتعزيز منظومة الخدمات الصحية وتنمية روح العمل التطوعي.

 

برعاية المكرم الشيخ زاهر بن عبدالله العبري عضو مجلس الدولة في سلطنة عمان وبمشاركة 300 مشارك ومشاركة من مختلف القطاعات, انعقد اليوم الثلاثاء الملتقى الوطني الرابع للعمل التطوعي الصحي المشترك تحت شعار

 

© 2017 VOLOBS.ORG. All Rights Reserved.Development by TechPio

Search