أنشطة الإتحاد

اليمن تحتضن المؤتمر الإقليمي للمرصد العربي للعمل التطوعي

ودعا وزير التربية والتعليم، عبد الرزاق الأشول في الكلمة التي ألقاها نيابة عن رئيس الحكومة، الى وضع رؤية وإستراتيجية فعالة تؤسس لقيم التطوع في الدول العربية وتراعي خصوصية المجتمع العربي ليصبح التطوع قيمة أصيلة وثابتة في الحياة.

كما شدد الأشول على ضرورة تعزيز الجهود الرسمية والشعبية في سبيل انجاح العمل التطوعي مؤكدا أنه لا يمكن ان تحقق الدول العربية نهوض وازدهار إلا بإعطاء قيمة التطوع حقها ، حيث اصبح علامة فارقة في حياة الشعوب تقاس به فضلا عن كونه مدخل مهما للتنمية.

وأعرب عن أمله في أن يخرج المؤتمر بتوصيات واقعية يتم تحويلها الى برامج تنفذ على أرض الواقع وتلمس نتائجها المجتمعات العربية.

من جهته أوضح المدير التنفيذي للمرصد اليمني الدكتور جمال الحدي الى أن فكرة تأسيس المرصد العربي الذي تم افتتاح مقره الرئيس في صنعاء في شهر سبتمبر من العام الماضي 2012م جاءت نتيجة توصيات اجتماع الاتحاد العربي للعمل التطوعي كضرورة ملحة لتوثيق التجارب التطوعية التي يزخر بها الوطن العربي واستجابة لرغبة الكيانات التطوعية في تعزيز التواصل مع نظيراتها في الدول العربية .

وأشار إلى أن المؤتمر الاقليمي يهدف الى تجسيد عملية التشبيك والتواصل بين المراكز العربية التطوعية وإيجاد شبكة وآلية لتبادل التجارب والخبرات من خلال ممثلي الوفود العربية المشاركة فيه فضلا عن تجسيد عملية التنسيق والسعي الى نشر التجارب التطوعية في الوطن العربي وذلك من خلال ارواق العمل المقدمة للمؤتمر.a

© 2017 VOLOBS.ORG. All Rights Reserved.Development by TechPio

Search