أنشطة الإتحاد

فعاليات المؤتمر الإقليمي الثاني للتطوع في العالم العربي

وقال الوزير المسؤول عن الشؤون المالية: إن المؤتمر يهدف الى تعزيز ثقافة العمل التطوعي، وتسلط الضوء على مختلف الجهود المبذولة في العمل التطوعي بكافة أشكاله ومجالاته.

وأكد معاليه أن هذا المؤتمر يعد فرصةً لتقديم الجهود التي تقوم بها السلطنة في المجال العمل التطوعي مضيفاً إنه سوف يتم التطرق الى جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي التي تعكس جهود السلطنة الحثيثة في هذا المجال.

وقال سعيد بن ناصر الخصيبي رئيس الجمعية العمانية لحماية المستهلك في كلمة له: إن انعقاد هذا المؤتمر يأتي انطلاقاً من الرؤية الثاقبة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله- بإعلان 5 ديسمبر من كل عام يوماً للتطوع في السلطنة تزامناً مع اليوم الدولي للتطوع، وإنشاء جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي بالإضافة الى مبادرة وزارة التنمية الاجتماعية التي عقدت معرض ومؤتمر العمل التطوعي في الاول من ديسمبر 2011م.

من جانبه قال سعادة يوسف بن علي الكاظم الأمين العام للاتحاد العربي للعمل التطوعي لقد واجهنا تحديات كبيرة لنشر ثقافة العمل التطوعي بوطننا العربي، ولكن تفهم المسؤولين ووعيهم الكامل برسالتنا حقق الهدف المنشود.

وقال السيد الدكتور سعيد بن سلطان البوسعيدي مدير العلاقات الحكومية والعامة بشركة تنمية نفط عمان: إن الشركة تنفذ العديد من الاعمال التطوعية وتدعم الكثير من الجمعيات سواء كان الدعم ماليا أو من ناحية التدريب والتأهيل.

من جانبها قالت الدكتورة باتريشا نبتي مديرة المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للجهود التطوعية في بيروت: إن هذا المؤتمر يسعى لتحقيق أربعة أهداف رئيسية، وهي الاستفادة من أولئك الذين لديهم خبرة في التطوع على مستوى العالم والتعرف على أفضل الممارسات والخبرات في العالم العربي، وعمل شبكة من العلاقات من أجل زيادة التعاون والتخطيط من أجل تحسين التطوع في العالم العربي.

ويهدف المؤتمر إلى جمع أصحاب الخبرة مجال العمل التطوعي مع أولئك الذين يريدون تطوير هذه الخبرات وتطوير المبادرات التطوعية في بلدانهم، وتوفير إطار توجيهي لنطاق العمل التطوعي بصورة عامة وإنشاء منتدى يتبادل فيه الاشخاص الافكار والتجارب والخبرات التي يمكن أن تساعد في تعزيز العمل التطوعي وتوفير التدريب الاساسي حول العمل التطوعي وتشجيع التعاون داخل دول المنطقة العربية، وفيما بينها وتعريف المشاركين على الموارد المتاحة في مجال العمل التطوعي وتشجيع تطوير موارد إضافية.

ويتضمن المؤتمر أربعة مسارات منفصلة، وهي المسار الأول تدريب المدربين في إدارة العمل التطوعي والمسار الثاني تشارك الممارسات الفضلي في العمل التطوعي في المنطقة العربية والمسار الثالث العمل التطوعي للشباب القياديين في الفئة العمرية من 18 سنةً الى 25 سنةً والمسار الرابع العمل التطوعي للشركات بالإضافة الى عدد من الجلسات العمومية التي تجمع بين المشاركين من مختلف الاقسام وتتيح لهم الفرصة لتبادل التجارب والخبرات والافكار المتعلقة بالعمل التطوعي.

© 2017 VOLOBS.ORG. All Rights Reserved.Development by TechPio

Search