أنشطة الإتحاد

أمين عام الاتحاد يوسف علي الكاظم : الخرطوم عاصمة للعمل التطوعي في العام 2016م

تم فيه مناقشة قضايا التطوع بالدول العربية ،بمشاركة اكثر من ستة عشر دوله عربية منها (( مصر ،الاردن ،لبنان ،المغرب ،العراق ،قطر ،السعودية ،اليمن ،مورتانيا ،جزر القمر ،الامارات،السودان البحرين ،الجزائر ،عمان ،)) كما تم فيه مناقشة شتى من البرامج التي يجب تنفيذها والتي تتعلق بهذا العمل كم تم ايضآ عرض وصياغة الخطه العامه للاتحاد .

وفي ذلك الصياغ كانت للامانة العامة للاتحاد العربي للعمل التطوعي متمثله في الاخ الامين العام للاتحاد الدكتور /يوسف علي الكاظم ،بيان قوي اطلق من خلاله شعار : 

(( الخرطوم عاصمة للعمل التطوعي في العام ستة عشر والفين )) .

كما استنكروا فيه العقوبات الجائرة التي تفرضها الامم المتحدة على جمهورية السودان ، مؤكدين فيه وقفتهم مع اهل السودان حكومة وشعبآ ،ومناشدين كل الخيرين من كافة انحاء العالم للوقوف مع شعب السودان .

وقد اشادوا الاخوة اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي متمثل في الاخت رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي سمؤ الاستاذه /سحر العوبد بكرم الضيافه وحسن الاستقبال ورحابة الصدر والبشاشه التي وجدوها من الاخوة السودانين ،وذلك من خلال جولاتهم على عدد من محافظات العاصمة السودانية الخرطوم ، في عدد من الزيارات والوقوف على مناشط الاتحاد الوطني للشباب السوداني بولاية الخرطوم .

وفي تلكم الفتره كان للمركز السوداني العربي بصماته من خلال تخريج لعدد اكثر من خمسون دارس ودارسه من الدول العربية والافريقية وحصولهم على شهادة الرخصة الدولية في العمل التطوعي .

كما تم ايضآ تكريم لعدد من الشخصيات السودانية الرائدة في العمل التطوعي بولاية الخرطوم منهم :(( الدكتور /محمد عبدالرازق -امين عام ديوان الزكاة بالسودان ،ورئيس المجلس الاعلى للاتحاد العالمي للزكاة ،والاستاذه /مشاعر احمد الامين الدولب -وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي ، والمهندس /صديق محمد علي الشيخ -رئيس المجلس التشريعي -ولاية الخرطوم ، والدكتور /محمد عبدالحميد -مدير المركز السوداني العربي ،وعدد من شباب السودان .

وقد ذكر الاخ النائب الاول لرئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي الاستاذ/هشام صلاح الدين احمد الريده ان السودان قادر على ان يظل مناره للتطوع وذلك لان الشعب السوداني شعب متأصله فيه روح التطوع وحب الخير للاخرين كما قال الشاعر في وصفهم :(( يبدو الزاد على غيرهم يقاسموا اللقمه بيناتم حتى إن كان مصيرهم جوع يكفكفوا دمعة المفجوع يموتوا عشان حقوق الجار يخوضوا النار لو شافوها فد دمعه ، وكيف الحال لو شافوها سائله دموع ؟؟

ديل اهلي ....

))

كما كانت له جهود طيبه من خلال لقائه باخوانه واشاد بعمله جميع الاخوان على راسهم الاخ الامين العام والاخت رئيس الاتحاد والاخوان اعضاء المكتب التنفيذي للاتحا منهم الاستاذ /حامد من دولة ليبيا الشقيقه والمهندس اشرف الصياد من دولة مصر والاخت الاستاذه /نورا من دولةالبحرين .

شاكرين ومقدرين للجميع .

 

© 2017 VOLOBS.ORG. All Rights Reserved.Development by TechPio

Search