جمعية الإصلاح تبدأ السبت المقبل تنفيذ مشروع توزيع الطرود الغذائية للاجئين السوريين

جمعية الإصلاح تبدأ السبت المقبل تنفيذ مشروع توزيع الطرود الغ...

قال الدكتور عمار هزاع مدير عام جمعية الإصلاح...

الاتحاد العربي للعمل التطوعي يطلق نداء عاجل

الاتحاد العربي للعمل التطوعي يطلق نداء عاجل ...

نظراً للظروف القاسية التي يمر بها إخواننا...

........... آخر الأخــبار

فيديوهات مختارة

مركز لبنان للعمل التطوعي والمنظمة الكشفية العربية يوقعان إتفاقية شراكة

 

توقيع إتفاقية شراكة وتعاون بين مركز لبنان للعمل التطوعي والمنظمة الكشفية العربية. تم التوقيع في مقر عام المنظمة في القاهرة حيث وقع عن مركز لبنان للعمل التطوعي المهندس محمد علي الجنّون رئيس مجلس ادارة المركز وعن المنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبد المجيد الامين العام للمنظمة. وتهدف الشراكة الى نشر ثقافة وقيم التطوع بين الفتية والشباب ومنتسبي الحركة الكشفية، تنمية قدرات وتأهيل الشباب وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لانجاح تطوعهم، التعاون في تنفيذ انشطة اقليمية ومحلية مشتركة والعمل على انجاح البرامج والانشطة والدورات والمخيمات على مختلف انواعها في المجالات التطوعية والكشفية وغيرها.

توقيع إتفاقية شراكة وتعاون بين مركز لبنان للعمل التطوعي والاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري

 

توقيع إتفاقية شراكة وتعاون بين مركز لبنان للعمل التطوعي والاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري. تم التوقيع في مقر عام الاتحاد في القاهرة حيث وقع عن مركز لبنان للعمل التطوعي المهندس محمد علي الجنّون رئيس مجلس ادارة المركز وعن الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري القائد عبد الملك عبد الفتاح الزينى رئيس مجلس ادارة الاتحاد. وتهدف الشراكة الى تبادل الخبرات والوفود، المشاركة في المؤتمرات والمخيمات المحلية والعربية، تنظيم وتنفيذ دورات ومخيمات تطوعية وكشفية هذا بحضور عضو مجلس ادارة الاتحاد القائدة هدى جبريل ، المفوض الدولي القائد محمد مصطفى، القائد اسامه عبد القوي والقائد أحمد موسى بالاضافة الى الاستاذة دينا أسومه أمينة سرّ فرع بيروت في مركز لبنان للعمل التطوعي.

وثيقة تعاون بين مركز لبنان للعمل التطوعي في الجمهورية اللبنانية وجمعية بشائر الخير في دولة الكويت

 

تم توقيع وثيقة تعاون بين مركز لبنان للعمل التطوعي في الجمهورية اللبنانية وجمعية بشائر الخير في دولة الكويت بنيت على عدة مفاهيم منها التنسيق فيما بينهما لتبادل المعلومات والبيانات والتعريف بتجارب كليهما في مجال التوعية من المؤثرات العقلية. والمشاركة في أعمال ومشاريع رائدة في مجال التوعية والإرشاد بأضرار هذه المؤثرات والتشجيع على قيام كافة شرائح المجتمع بالارشاد والتوعية من مخاطرها. بالاضافة الى تنظيم دورات تدريبية لإعداد كوادر قيادية قادرة على تنفيذ المهام والأهداف المرجوة للتوعية في المجال المذكور. وقع عن مركز لبنان للعمل التطوعي رئيس مجلس ادارته المهندس محمد علي الجنّون
وعن جمعية بشائر الخير رئيس مجلس ادارتها الشيخ عبد الحميد البلالي

وثيقة تعاون بين مركز لبنان للعمل التطوعي ومركز الكويت للعمل التطوعي

 

وثيقة تعاون بين مركز لبنان للعمل التطوعي ممثلا برئيس مجلس ادارته المهندس محمد علي الجنّون ومركز الكويت للعمل التطوعي ممثلا بنائب الرئيس المهندس احمد المرشد. مما جاء في الوثيقة مشاركة كليهما معا في أعمال ومشاريع رائدة في مجال نشر ثقافة التطوع والتشجيع علي قيام كافة شرائح المجتمع والانخراط بالعمل التطوعي والتعرف على النماذج الرائدة في مجال التطوع. والمشاركة في نشاطات الآخر سواء كان النشاط مؤتمرات أو ندوات أو دورات تدريبية أو مشروعات تطوعية أو خدمات إنسانية ومساعدات خيرية ونشاطات إغاثة. هذا بحضور مستشار رئيس مركز لبنان السفير عبد العزيز السبيعي ورئيس فريق الموروث الكويتي الاستاذ انور الرفاعي

تعاون قطري ـــ بحريني في العمل التطوعي

 

وقَّع مركز قطر للعمل التطوعي وجمعية البحرين للعمل التطوعي بمملكة البحرين اتفاقية تعاون مشترك بين الجانبين لتطوير مسيرة العمل التطوعي العربي.

وقَّع الاتفاقية عن الجانب القطري السيد يوسف الكاظم أمين السر العام بمركز قطر للعمل التطوعي وعن الجانب البحريني السيد عبد العزيز راشد السندي رئيس اللجنة التأسيسية وذلك خلال زيارة وفد من الجمعية بمملكة البحرين للمركز أمس.

وتنص الاتفاقية على إقامة برامج وأنشطة مشتركة تخدم مسيرة العمل التطوعي وتوجيه دعوة مشاركة لأي فعالية يقيمها أحد الطرفين على أن يشارك أعضاء كل طرف في أية مناسبة أو فعالية.كما تنص الاتفاقية على دعوة أحد الطرفين من خلال الفعاليات والبرامج التي تقيمها الاتحادات أو المنظمات أو الجمعيات الخليجية أو العربية أو العالمية التي ينظم لها أحد الطرفين وتبادل الخبرات وتقديم الاستشارات فيما بين الطرفين.

وأكد السيد يوسف الكاظم أن الاتفاقية هدفها تفعيل وتعزيز التعاون والتكامل المشترك بين مراكز وجمعيات العمل التطوعي في الوطن العربي في العديد من المجالات التي تخدم العمل التطوعي من نشر ثقافته بين أفراد المجتمع.

وقال إن الاتفاقية تهدف أيضا إلى إقامة برامج وأنشطة تسهم في تنمية الموارد البشرية والطاقات العاملة فيه وتبادل الخبرات وتقديم الاستشارات التي تسهم في ذلك. وكان وفد من جمعية البحرين للعمل التطوعي قد قام بزيارة لمقر المركز أمس برئاسة عبد العزيز بن راشد السندي- رئيس الجمعية للتعرف على المركز ومسيرة العمل وأقسامه المتنوعة. وقد اطلع الوفد على نشاط المركز وتفقد أقسامه وكذلك المطبوعات التي يصدرها المركز، كما التقى الوفد قيادات العمل التطوعي في المركز للتعرف على تجربتهم في مجال العمل التطوعي وقد أثنى الوفد البحريني على دور المركز في المساهمة في نشر ثقافة العمل التطوعي وما يقوم به الاتحاد العربي للعمل التطوعي من دعم للمؤسسات والجمعيات الراغبة في الانخراط في مجال التطوع حيث يقدم الدعم والمساندة والخبرات التي تساهم في إنجاح تلك المراكز والجمعيات من أجل تحقيق النجاح المنشود.

مركز لبنان للعمل التطوعي يشارك بالحملة الوطنية لزيادة المساحات الخضراء في المدن

مركز لبنان للعمل التطوعي يشارك بالحملة الوطنية لزيادة المساحات...

شارك مركز لبنان للعمل التطوعي بالحملة الوطنية لزيادة المساحات الخضراء في المدن برعاية وحضور...

المركز اليمني للعمل التطوعي ومؤسسة سما التنموية يفتتحان  مشروع الفرق الإغاثية في أمانة العاصمة

المركز اليمني للعمل التطوعي ومؤسسة سما التنموية يفتتحان ...

افتتح المركز اليمني للعمل التطوعي ومؤسسة سما التنموية مشروع الفرق الإغاثية في أمانة العاصمة...

«
»

آراء ومشاركات

آراء ومشاركات

آراء ومشاركات...

شاركنا بآرائك وأفكارك في المجال التطوعي والمج...

آراء ومشاركات

آراء ومشاركات...

شاركنا بآرائك وأفكارك في المجال التطوعي والمج...

آراء ومشاركات

آراء ومشاركات ...

شاركنا بآرائك وأفكارك في المجال التطوعي والمج...

«
»
التسجيل كمتطوع
 
تسجيل دخول المتطوعين

Advertisement

فيلم قصير حول التطوع

المتواجدون الآن

22 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع
« June 2017 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
      1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30