أنت هنا: الرئيسيةالإعــلام والـتوعيـةأنشطة تـوعــويةعـــامقطر التطوعي ينظم حملة لدعم اللاجئين السوريين بالأردن

قطر التطوعي ينظم حملة لدعم اللاجئين السوريين بالأردن

  

Etehad 

أعلن السيد يوسف علي الكاظم أمين السر العام بمركز قطر للعمل التطوعي عن إطلاق حملة لجمع التبرعات العينية لمساعدة اللاجئين السوريين على الحدود الأردنية خصوصاً مع اقتراب فصل الشتاء.وأضاف خلال مؤتمر صحافي عقد بمقر مركز قطر للعمل التطوعي أن المساعدات التي سيقدمها المركز تضم ملابس نسائية ورجالية وأحذية وخياماً وبطانيات..

منوهاً بدعم سعادة الشيخ منى بنت سحيم آل ثاني رئيس مجلس إدارة المركز لكل المبادرات التي يقوم المركز لخدمة المحتاجين في جميع دول العالم.

 

وأكد السيد يوسف الكاظم أمين السر بمركز قطر التطوعي أن العمل التطوعي لا يقتصر فقط على المؤتمرات وحضور الاجتماعات ولكن قمة العمل التطوعي هو تقديم المساعدة للمحتاجين في جميع بلدان العالم.. مشيراً في هذا الصدد إلى الحملة التي قام بها المركز خلال الشهور الماضية للشعب الصومالي لرفع المعاناة عنه خصوصاً في ظل الوضع المأساوي الذي كان يعيشه الشعب بسبب موجة المجاعة التي اجتاحت القرن الإفريقي خلال هذه الفترة.
وقال: إن المركز بدأ بالفعل في استلام المساعدات كما تم توزيع المتطوعين على دوائر المجلس البلدي والبالغ عددها 29 دائرة، حيث يوجد تنسيق بين المتطوعين وأعضاء المجلس البلدي كل في منطقته لجمع التبرعات وإرسالها إلى المركز.
وقال: إنه تم عمل برنامج زمني لتسليم المساعدات تستمر لمدة 6 أشهر، متوقعاً تسليم الدفعة الأولى من المساعدات نهاية الأسبوع الجاري.. مشيراً في هذا الصدد إلى الاتفاق مع أحد الهيئات الأردنية لتلقي المساعدات وتسليمها للمحتاجين.
وقدم الكاظم الشكر للأسر القطرية والمقيمين الذي بدأت بالفعل في تقديم المساعدات لإخوانهم السوريين وتجاوبهم الكبير مع هذه الحملة. وقال: إن كل ما يقوم به المركز حالياً بتوجيهات من سعادة الشيخة د.منى بنت سحيم آل ثاني رئيس مجلس إدارة المركز وحرصها الدائم على إيصال هذه التبرعات العينية إلى المستفيدين في أقصى سرعة بالتزامن مع جمع هذه التبرعات.
وقال: إن هناك الكثير من الأسر طالبت بالإسراع في عملية جمع التبرعات العينية حتى يتم إيصال المساعدات في أقرب وقت.. مشيراً إلى أن الحملة لا تتضمن جمع الأموال، ومطالباً كل من يريد التبرع بشراء المستلزمات وتسليمها للمركز.
وأضاف: إن المركز قام بالاتصال مع جهتين في المملكة الأردنية الهاشمية، وهما مصدر ثقة وكن ستكون هناك متابعة من المركز حرصاً منه على أن تصل المساعدات إلى مستحقيها كما سيكون هناك مندوبون من المركز لمتابعة إيصال المساعدات. وكشف السيد يوسف الكاظم عن أن المركز قام بإرسال خطاب باسم الاتحاد العربي للعمل التطوعي إلى جامعة الدول العربية لتعميم هذه الفكرة على مستوى العالم العربي ولتخفيف المعاناة عن الشعب السوري وجمع المواد العينية وبالفعل بدأنا في إيصال هذه الفكرة إلى أعضاء الاتحاد العربي.
وقال: إن أول دفعة ستصل إلى الحدود الأردنية نهاية الأسبوع الجاري.. مشيراً إلى أن عمل المركز مكمل للجمعيات الخيرية في قطر إلا أن المركز حرص على القيام بهذه الحملة.
وحول وجود نية لإرسال متطوعين قطريين إلى الأردن للمساعدة في تقديم تلك المعونات أكد السيد يوسف الكاظم أن المركز لديه كفاءات كبيرة في هذا المجال لحصول عدد كبير من المتطوعين على دورات في الطوارئ ومواجهة الكوارث الطبيعية.. موضحاً أنه سيكون هناك أحد المسؤولين من المركز لإشراف على عملية توزيع المساعدات وإيصالها إلى محتاجيها.
ودعا الكاظم الشركات العاملة في قطر إلى المساهمة في هذه الحملة وتوفير الخيام، خصوصاً أن فصل الشتاء على الأبواب، واللاجئون السوريون في حاجة ماسة لتلك الخيام.
واختتم الكاظم كلمته بالتأكيد على أن مركز قطر للعمل التطوعي والمتطوعين على أهبة الاستعداد لخدمة إخواننا السوريين على الحدود الأردنية.. معرباً عن أمله بأن يكون المركز قد وفق بهذا العمل حتى يتم إيصال جميع المساعدات إلى اللاجئين السوريين.

 

المصدر:اضغط هنا

 

 

 

 

 

التسجيل كمتطوع
 
تسجيل دخول المتطوعين

فيلم قصير حول التطوع

« June 2017 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
      1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30